الذهبية للإتصالات
البداية تخصيص مقسم مقسم اي بي خدمات الأسعار تسجيل دخول من نحن اتصل بنا English

ماهو مقسم الـ اي بي?

مقسم الـ اي بي هو نظام هاتف متكامل و الذي يوفر مكالمات هاتفية عبر الشبكات بيانات الانترنت. وترسل جميع المحادثات وحزم البيانات عبر الشبكة.

وهذه التقنية تتضمن ميزات الاتصال المتقدمة كما انها توفر أيضا قدر كبير من المرونة و امكانية التوسعة و المتانه التي تسعى لها جميع المؤسسات.

ومقسمات الـ اي بي هي أيضا قادرا على الاتصال عبر خطوط الهاتف التقليدية عن طريق بوابات اختيارية - لهذا فان ترقية الاتصالات الحالية الى الاتصالات الصوتية الاكثر تطورا اصبح امرا سهلا جدا.

المؤسسات لا تحتاج إلى تعطيل تشغيل انظمة الاتصالات الخارجية الموجودة حاليها او تغير البنية التحتية للاتصالات لديها . مع الترقية لمقسمات الـ اي بي، ويمكن للمؤسسة الحفاظ على نفس ارقام الهواتف العادية. بهذه الطريقة ، مقسمات الـ اي بي تقوم بتحويل المكالمات المحلية عبر الشبكة البيانات داخل المؤسسة ويسمح لجميع المستخدمين المشاركة في نفس خطوط الهاتف الخارجية.


كيف تعمل?

مقسم الـ اي بي أو نظام هاتف اي بي يتكون من واحد أو أكثر الهواتف SIP، وخادم مقسم الـ اي بي واختياريا بوابة VOIP للاتصال الخطوط الخارجية الموجودة.

خادم مقسم الـ اي بي يعمل بطريقة مماثلة لخادم البروكسي بحيث ان عملاء SIP، سواء كانت برامج أو الهواتف تقوم بالتسجيل مع خادم مقسم الـ اي بي، وعندما يرغبون في إجراء مكالمة ينشؤون علاقة مع الخادم لتأسيس الاتصال.

ومقسم الـ اي بي لديه الدليل لجميع الهواتف و المستخدمين وعناوينهم SIP المقابلة وبالتالي فهي قادرة على توصيل مكالمة داخلية أو توجيه مكالمة خارجية إما عن طريق بوابة VOIP او مزود خدمة VOIP.


الخلاصة

الاستثمار في مجال مقسمات الـ اي بي لها كثير من المميزات ، ليس فقط لشراء مقسمات جديدة على نظام الهاتف ، ولكن أيضا للشركات التي لديها بالفعل مقسمات تقليدية. حيث توفر مقسمات الـ اي بي مبالغ كبيرة في مثل إدارة ، وصيانة ، وتكاليف المكالمات الجارية ، أن الارتقاء الى مقسمات الـ اي بي وينبغي أن يكون خيار واضحا بالنسبة لأية شركة.
  الفائدة رقم 1 : أسهل بكثير في التثبيت وتكوين نظام الهاتف من المقسمات العادية:
مقسمات الـ اي بي يعمل على برنامج في جهاز كمبيوتر، ويمكن الاستفادة من طاقة المعالجة المتقدمة للحاسوب و واجهة المستخدم السهلة، فضلا عن ميزات ويندوز . بحيث يمكن لأي شخص بارع في مجال الشبكات وأجهزة الكمبيوتر تثبيت والحفاظ على مقسم الـ اي بي. على النقيض من المقسمات التقليدية وغالبا ما يتطلب تثبيت و تشغيل النظام فنيين متدربين على المقسم القديم.

الفائدة رقم 2 : أسهل في الإدارة لأن واجهة التشغيل والصيانة سهلة جدا:
مقسمات الـ اي بي يمكن أن تدار عبر واجهة التكوين على شبكة الإنترنت أو واجهة المستخدم السهلة ، مما يسمح لك بسهولة الحفاظ على النظام وضبط الاتصالات. المقسمات التقليدية قد يصعب استخدام الواجهات التي غالبا ما تكون مصممة لاستخدامها فقط من قبل الفنيين المختصيين.

الفائدة رقم 3 : توفير كبير في التكاليف باستخدام موفري الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت:
مع مقسم الـ اي بي يمكنك بسهولة استخدام اي مزود خدمة VOIP للاتصالات والمكالمات الدولية. توفير مبالغ شهرية كبيرة. إذا كان لديك مكاتب فرعية ، يمكنك الاتصال بسهولة بين فروع أنظمة الهاتف وإجراء مكالمات هاتفية مجانية.

الفائدة رقم 4 : إزالة الأسلاك الهاتفية:
نظام هاتف اي بي يسمح لك بتوصيل أجهزة الهواتف مباشرة إلى منفذ شبكة الكمبيوتر القياسية (التي يمكن أن تشترك مع الحاسب المجاور). يمكن تثبيت برامج الهواتف مباشرة على جهاز الكمبيوتر. يمكنك الآن التخلص من الأسلاك الهاتفية وجعل إضافة أو تتحرك من ملحقات أسهل بكثير. عند تأسيس مكاتب جديدة يمكنك القضاء نهائيا على منافذ اضافية ليتم استخدامها من قبل مكتب نظام الهاتف!

الفائدة رقم 5 : القضاء على احتكار مورد محدد:
تستند أنظمة الهواتف الـ اي بي على حسابات الـ SIP المفتوحة. يمكنك الان مزج اي نوع من برامج او اجهزة تدعم حسابات الـ SIP مع اي مقسم اي بي او اي مزود الخدمة الصوتيه. في المقابل ، فإن نظام الهاتف التقليدية غالبا ما يتطلب التقيد بأجهزة محددة من نوعية محددة من مورد محدد.

الفائدة رقم 6 : المرونه في التوسعة:
نظم المقسمات التقليدية يمكن بسهولة ان تنحسر: حيث ان إضافة المزيد من خطوط الهاتف أو الامتدادات تتطلب غالبا وحدات أجهزة باهظة الثمن. في بعض الحالات تحتاج إلى نظام هاتفي جديد تماما. ليس كذلك مع مقسمات الـ اي بي : حيث يمكن بسهولة التعامل مع الكمبيوتر لعدد كبير من خطوط الهاتف والتمديدات -- فقط قم بإضافة اي عدد من الهواتف الى شبكتك.

الفائدة رقم 7 : أفضل خدمة العملاء والإنتاجية:
مع مقسمات الـ اي بي يمكنك تقديم خدمة أفضل للعملاء، وتحسين الإنتاجية : حيث انه اصبحت انظمة هواتف الـ اي بي قائمة على الحاسبات فيمكن الان و بكل سهولة دمج خصائص الهاتف مع تطبيقات الاعمال. على سبيل المثال : إحضار سجل العميل المتصل تلقائيا عند تلقي مكالمته، وتحسين خدمة العملاء بشكل كبير وخفض التكاليف عن طريق تقليل الوقت الذي يقضيه على كل الطالب. يمكن وضع المكالمات والاتصال مباشرة من تطبيقات الحاسب دون الحاجة للضغط على ازارير الهاتف بالرقم المراد الاتصال به.

الفائدة رقم 8 : ضعف مميزات الهاتف التقليدية بنصف السعر:
حيث ان مقسمات الـ اي بي مبنية على برامج حاسبات، فمن السهل على المطورين إضافة مجموعة من التحسينات و المميزات حسب الحاجة. معظم أنظمة الهاتف الـ اي بي تأتي مع مجموعة كبيرة من المميزات، بما يصاحب ذلك الرد الألي ، والبريد الصوتي، ومجموعات الاتصال ، التقارير المتقدمة وأكثر من ذلك. هذه الخيارات غالبا ما تكون مكلفة للغاية في النظم والمقسمات التقليدية.

الفائدة رقم 9 : تسمح بـ المكتب و التجول الساخن:
المكتب الساخن هى عملية التنقل السهل من مكتب الى آخر او من موقع الى آخر حسب االمهمة الموكلة والذي اصبحت سمة سائدة حاليا. لسؤ الحظ فان التوصيلات في المقسمات التقليدية مرتبطة بالمكان الموجوده به. مع مقسمات الـ اي بي اصبح من السهل جدا التنقل من مكان الى آخر مع امكانية التجول ايضا. إذا كان الموظف يريد أن يعمل من المنزل، فيمكنه بكل بساطة تشغيل الهاتف ويصبح قادر على الرد على المكالمات تماما كما لو كان في المكتب. كما يمكن تحويل المكالمات في و من أي مكان في العالم ، لأنه من خصائص بروتوكول الـ اي بي!